ما هو iCloud وما هي فوائده؟ و كيف اسوي حساب اي كلاود بدون رقم جوال؟

المحتويات إخفاء

كمستخدم لأجهزة Apple، قد تكون تتساءل عن كيفية إنشاء حساب iCloud واستخدامه بشكل صحيح. 

ما هو iCloud وما هي فوائده؟

iCloud هو خدمة سحابية تقدمها Apple تسمح للمستخدمين بتخزين والوصول إلى المعلومات عبر جميع أجهزتهم. يتضمن ذلك الصور والفيديوهات والرسائل والمستندات وغيرها من الملفات. يعتبر iCloud أيضًا وسيلة للنسخ الاحتياطي للبيانات الهامة، مما يضمن عدم فقدانها في حالة فشل الجهاز أو فقدانه.

بالإضافة إلى ذلك، تتيح لك خدمة iCloud مزامنة المعلومات بسلاسة عبر جميع أجهزتك، مثل iPhone وiPad وMac وApple Watch. يعني هذا أنك يمكنك البدء في إرسال رسالة على iPhone وإكمالها على iPad أو Mac دون أي تدخل.

باختصار، يعد iCloud أداة قوية للحفاظ على سلامة معلوماتك وتحسين تجربة استخدام أجهزتك.

ما سبب تعذر انشاء حساب اي كلاود؟

تعذر انشاء حساب اي كلاود يمكن ان يكون له عدة اسباب. احد هذه الاسباب هو تجاوز الحد المسموح لانشاء حسابات ابل آي دي جديدة باستخدام اي كلاود على نفس الجهاز في السنة الواحدة. يمكن ان تظهر رسالة تعذر انشاء حسابك في هذا الوقت اذا حاولت انشاء حساب اي كلاود جديد مستخدمًا ابل آي دي الخاص بك على نفس الجهاز. ايضًا، يمكن ان تظهر هذه المشكلة اذا حاولت تسجيل الدخول باستخدام ابل آي دي تم انشاؤه على الويب او ابل تي في او جهاز متصل بجهة خارجية ولم يتم اعداده لاستخدام اي كلاود. لحل هذه المشكلة، يمكنك اتباع احدى الطرق التالية: اعداد حساب اي كلاود مستخدمًا ابل آي دي على جهاز آخر مثل ايفون او ايباد او ايبود تاتش او ماك، ثم سجل دخولك باستخدام ابل آي دي الخاص بك واتبع الخطوات لاستخدام اي كلاود. تسجيل الدخول باستخدام ابل آي دي على المتصفح الخاص بك وتابع الخطوات لاستخدام اي كلاود.

ما سبب تعذر انشاء حساب اي كلاود؟
Source: halabtech.com

كيف اعمل بريد إلكتروني في الايفون؟

لإنشاء حساب iCloud على جهاز الايفون الخاص بك وإعداد بريد إلكتروني فيه، اتبع هذه الخطوات:

  1. قم بفتح إعدادات الجهاز على شاشة الايفون الخاص بك.
  2. انقر على اسمك الموجود في أعلى القائمة.
  3. اختر “iCloud” من بين الخيارات المتاحة.
  4. اختر تسجيل الدخول إلى الحساب الحالي إذا كنت قد قمت بإنشاء حساب iCloud بالفعل، أو اختر “إنشاء حساب جديد” إذا كنت تود إنشاء حساب جديد.
  5. قم بتعبئة المعلومات المطلوبة مثل اسمك، وعنوان البريد الإلكتروني المرغوب، وكلمة المرور المطلوبة.
  6. بعد إكمال التعبئة، اضغط على “إنشاء”.
  7. على الشاشة التالية، ستظهر خيارات التطبيقات التي ترغب في تنشيطها على حسابك (مثل جهات الاتصال والتقويم والصور وملفات iCloud).
  8. قم باختيار الخيارات حسب تفضيلك وحاجتك.
  9. بعد اختيار الخيارات، اضغط على “التالي”.
  10. سيتم إعداد حسابك وفقًا للخيارات التي قمت بتحديدها وستظهر على شاشة الايفون الخاص بك.

بهذه الخطوات بسيطة، يمكنك إنشاء حساب iCloud وتكوين بريد إلكتروني على جهاز الايفون الخاص بك. استمتع بالاستفادة من العديد من المزايا التي يقدمها iCloud مثل تخزين الملفات ومزامنتها عبر جميع أجهزتك.

كيف اعمل بريد إلكتروني في الايفون؟
Source: www.apple-wd.com

كيف يتم تنزيل البرامج في الايفون؟

أحد الأشياء المدهشة في الايفون هو القدرة على تنزيل وتثبيت البرامج بسهولة. إليك الخطوات البسيطة لتحميل التطبيقات على الايفون.

  1. افتح App Store: ابدأ بفتح تطبيق App Store على جهازك.
  2. ابحث عن التطبيق: قم بالبحث في App Store عن التطبيق الذي ترغب في تنزيله. يمكنك استخدام شريط البحث العلوي وكتابة اسم التطبيق أو مفتاح البحث المناسب.
  3. حدد التطبيق: بعد البحث، انتقل إلى صفحة التطبيق الذي ترغب في تنزيله. يشمل ذلك معلومات حول التطبيق وتقييمات المستخدمين وصور للاطلاع عليها.
  4. قم بتنزيل التطبيق: اضغط على زر “تحميل” أو الرمز السحري الذي يمثل السهم إلى أسفل. ستظهر لك نافذة مطالبة بتأكيد تحميل التطبيق. ادخل كلمة مرور Apple ID الخاصة بك وسيبدأ التطبيق في التنزيل.
  5. انتظر حتى يتم التنزيل: قد يستغرق التنزيل بضع ثوانٍ أو دقائق، اعتمادًا على حجم التطبيق وسرعة الاتصال بالإنترنت الخاصة بك.

وبهذا تكون قد تعلمت كيفية تنزيل البرامج في الايفون. استمتع بتجربة استخدام التطبيقات واستفد من فوائدها المختلفة على هاتفك الذكي.

كيف اسوي حساب اي كلاود بدون رقم جوال؟

إذا كنت ترغب في إنشاء حساب iCloud بدون استخدام رقم الهاتف الخاص بك، فهناك طريقة بديلة يمكنك استخدامها. تعتمد هذه الطريقة على استخدام مفتاح استرداد الحساب. يمكنك استخدامه لفتح حساب iCloud من دون الحاجة إلى أسئلة الأمان أو عنوان البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف.

مفتاح استرداد الحساب هو مجموعة من الأرقام الفريدة التي يتم إنشاؤها بواسطة جهازك عند إعداد الحساب. إذا كنت قد فقدت رقمحماية الحساب أو تمت سرقته، يمكنك استخدام مفتاح استرداد الحساب لإعادة الوصول إلى حساب iCloud الخاص بك.

لفتح حساب iCloud باستخدام مفتاح استرداد الحساب، اتبع الخطوات التالية:

  1. افتح موقع iCloud على الويب واختر “نسيت Apple ID أو كلمة المرور؟”.
  2. ادخل بريدك الإلكتروني المرتبط بحسابك iCloud واختر “متابعة”.
  3. اختر “استخدام مفتاح استرداد الحساب” كخيار استعادة الحساب.
  4. اتبع التعليمات المعروضة على الشاشة لإكمال عملية استرداد حساب iCloud باستخدام مفتاح الاسترداد.

من المهم أن تتذكر أن استخدام مفتاح استرداد الحساب يعد خيارًا بديلاً ويجب استخدامه بحذر. تأكد من الحفاظ على مفتاح الاسترداد في مكان آمن وعدم مشاركته مع أي شخص آخر.

كيف اسوي حساب اي كلاود بدون رقم جوال؟
Source: i.ytimg.com

ماذا افعل اذا نسيت كلمة سر Apple ID؟

إذا نسيت كلمة سر Apple ID الخاص بك، لا داعي للقلق، يمكنك استعادتها بسهولة. هناك عدة طرق يمكنك اتباعها لاستعادة كلمة السر الخاصة بك.

أولاً، يمكنك زيارة موقع ويب حساب Apple ID واتباع التعليمات التي تظهر على الشاشة. ستُطلب منك إدخال معلومات الحساب للتحقق من هويتك، ومن ثم ستتمكن من إعادة تعيين كلمة السر القديمة أو إنشاء كلمة سر جديدة.

ثانيًا، يمكنك استخدام إعدادات iCloud على جهازك لاستعادة كلمة السر. قم بالدخول إلى إعدادات جهازك وانتقل إلى قسم حساب Apple ID الخاص بك، ثم انقر على “نسيت Apple ID أو كلمة السر؟” واتبع التعليمات لإعادة تعيين كلمة السر.

باستخدام أي من هذين الطريقتين، يمكنك استعادة كلمة سر Apple ID الخاصة بك والاستمرار في الاستفادة من خدمات Apple بسهولة وأمان.

من جهاز ال iPhone الخاص بي؟

إذا كنت ترغب في إنشاء حساب iCloud على جهاز iPhone الخاص بك، فإليك الخطوات التالية:

  1. قم بفتح إعدادات الجهاز الخاص بك.
  2. انقر فوق “تسجيل الدخول إلى (اسم الجهاز)”.
  3. إذا كان لديك إصدار قديم لنظام التشغيل، فانقر فوق “إنشاء حساب جديد”. إذا كان لديك إصدارًا حديثًا من نظام التشغيل، فانقر فوق “إنشاء حساب iCloud”.
  4. قم بتعبئة المعلومات المطلوبة لإنشاء حساب iCloud الخاص بك، مثل عنوان البريد الإلكتروني وكلمة المرور.
  5. انقر فوق “التالي” واتبع الإرشادات لإكمال إعداد حساب iCloud الخاص بك.

بعد إتمام هذه الخطوات، ستتمكن من الاستفادة من خدمات iCloud العديدة، مثل تخزين البيانات والصور والمستندات على السحابة ومزامنتها عبر أجهزتك المختلفة.

لذا، لا تتردد في إنشاء حساب iCloud والاستفادة من المزايا التي يوفرها لك.

إعداد حساب iCloud

كيفية إنشاء حساب iCloud على أجهزة Apple

إنشاء حساب iCloud هو الخطوة الأولى للاستفادة من خدمات Apple المتنوعة. إليك كيفية إعداد حساب iCloud على أجهزة Apple:

  1. افتح إعدادات الجهاز: ابحث عن رمز الإعدادات على شاشة جهازك وانقر عليه.
  2. تسجيل الدخول إلى iCloud: ابحث عن “تسجيل الدخول إلى (اسم الجهاز)” وانقر عليه. إذا كنت تستخدم إصدارًا قديمًا من نظام التشغيل، قد تحتاج إلى البحث عن “iCloud” والنقر عليه.
  3. إنشاء حساب جديد: اختر “إنشاء حساب جديد” أو “إنشاء Apple ID”. ستظهر لك نافذة تطلب منك إدخال معلوماتك الشخصية مثل الاسم وعنوان البريد الإلكتروني وكلمة المرور.
  4. قبول الشروط والأحكام: اقرأ الشروط والأحكام وقم بتأكيد موافقتك عليها.
  5. تسجيل الدخول: بعد إنشاء حساب iCloud الجديد، قم بتسجيل الدخول باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك.

بعد إعداد حساب iCloud، ستتمكن من الاستفادة من مزاياه مثل تخزين الملفات والصور والنسخ الاحتياطي للبيانات والوصول إلى التطبيقات والخدمات الأخرى التابعة لشركة Apple.

تسجيل الدخول إلى iCloud

كيفية تسجيل الدخول إلى حساب iCloud الخاص بك

إذا كنت ترغب في تسجيل الدخول إلى حساب iCloud الخاص بك، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  1. افتح التطبيقات على جهازك الذي يعمل بنظام iOS.
  2. انتقل إلى الإعدادات واضغط على “iCloud”.
  3. ادخل عنوان بريدك الإلكتروني وكلمة المرور المرتبطة بحساب iCloud الخاص بك.
  4. اضغط على “تسجيل الدخول” وانتظر حتى يتم تحميل حسابك.

بعد تسجيل الدخول، يمكنك الوصول إلى جميع المزايا والخدمات التي يقدمها iCloud مثل مزامنة الملفات والصور والجهات الاتصال والرسائل والملاحظات عبر جميع أجهزتك المتصلة بحساب iCloud.

إذا كنت تواجه أي صعوبة في تسجيل الدخول إلى حساب iCloud الخاص بك، يمكنك زيارة موقع دعم Apple للحصول على مزيد من المساعدة والإرشادات.

إعدادات حساب iCloud

عندما يتعلق الأمر بإعداد حساب iCloud الخاص بك، فإنه يمكنك تخصيص العديد من الإعدادات وإدارة المزامنة بين أجهزتك المختلفة. هنا سنلقي نظرة على كيفية القيام بذلك.

كيفية تخصيص إعدادات حساب iCloud وإدارة المزامنة

  1. افتح إعدادات iCloud: قم بفتح تطبيق الإعدادات على جهازك وانقر على اسمك في أعلى الشاشة.
  2. تخصيص إعدادات iCloud: ستجد قائمة بجميع خيارات إعدادات iCloud المتاحة. يمكنك تخصيص إعدادات التطبيقات المختلفة مثل البريد الإلكتروني والجهات الاتصال والتقويم والملاحظات وغيرها.
  3. إدارة المزامنة: يمكنك تشغيل أو إيقاف تشغيل المزامنة لكل تطبيق على حدة. ببساطة حدد التطبيق الذي ترغب في إدارة المزامنة الخاصة به وقم بتشغيل أو إيقاف تشغيل المزامنة.
  4. إعدادات النسخ الاحتياطي: يمكنك أيضًا تخصيص إعدادات النسخ الاحتياطي لجهازك. يمكنك تحديد ما إذا كنت ترغب في إجراء نسخ احتياطية تلقائية للبيانات والتطبيقات والصور والفيديوهات والمزيد.
  5. إدارة التخزين: إذا كان لديك مشكلة في مساحة التخزين على iCloud، يمكنك إدارة التخزين وحذف الملفات غير الضرورية أو شراء مساحة تخزين إضافية.

قم بتخصيص إعدادات حساب iCloud الخاص بك وإدارة المزامنة بسهولة للحصول على تجربة أفضل مع جهازك.

عندما يتعلق الأمر بإنشاء حساب iCloud، فإن الخطوة الأولى هي استخدام التطبيقات المتوافقة مع iCloud. يتيح لك حساب iCloud تخزين ومزامنة الملفات والمستندات عبر أجهزتك المختلفة. إليك كيفية استخدام التطبيقات المختلفة مع iCloud للاستفادة القصوى من خدمة iCloud.

كيفية استخدام التطبيقات المختلفة مع iCloud لحفظ ومزامنة الملفات

  1. Pages وNumbers وKeynote: يمكنك استخدام هذه التطبيقات لإنشاء وتحرير المستندات والجداول والعروض التقديمية، ثم حفظها في iCloud للوصول إليها من أي جهاز.
  2. iCloud Drive: هذا التطبيق يتيح لك تخزين جميع أنواع الملفات في iCloud والوصول إليها من أجهزتك المختلفة.
  3. Photos: باستخدام هذا التطبيق، يمكنك تخزين ومشاركة الصور ومقاطع الفيديو عبر iCloud.
  4. Mail: يمكنك استخدام تطبيق البريد الإلكتروني لإرسال واستلام رسائل البريد الإلكتروني، وسيتم تزامنها تلقائيًا مع iCloud.
  5. Contacts وCalendar: يمكنك مزامنة جهات الاتصال والتقويم مع iCloud للوصول إليها من أجهزتك المختلفة.
  6. Find My: يمكنك استخدام هذا التطبيق لتعقب موقع أجهزتك المفقودة أو المسروقة باستخدام iCloud.

باستخدام هذه التطبيقات المتوافقة مع iCloud، يمكنك الاستفادة القصوى من خدمة iCloud والحفاظ على مزامنة الملفات والبيانات عبر أجهزتك المختلفة.

مشاركة الملفات عبر iCloud

كيفية مشاركة الملفات والصور والمستندات عبر iCloud مع الآخرين

إذا كنت ترغب في مشاركة الملفات والصور والمستندات بسهولة مع الآخرين، يمكنك استخدام خدمة iCloud. توفر iCloud للمستخدمين إمكانية مشاركة الملفات بسهولة وتعاون فيها مع الآخرين، سواء كانوا يستخدمون أجهزة Apple أو لا.

إليك كيفية مشاركة الملفات عبر iCloud:

  1. قم بتسجيل الدخول إلى حساب iCloud الخاص بك على جهاز Apple الخاص بك.
  2. افتح التطبيق الذي ترغب في مشاركة الملف من خلاله، مثل التطبيق “ملاحظات” أو “صور”.
  3. اضغط على زر المشاركة (عادةً ما يكون رمزًا لمربع وسهم).
  4. حدد “إضافة شخص” أو “مشاركة مع الآخرين” من القائمة.
  5. أدخل عنوان البريد الإلكتروني للشخص الذي ترغب في مشاركة الملف معه.
  6. اختر الأذونات التي ترغب في منحها للشخص المدعو (مثل قراءة فقط أو التعديل).
  7. اضغط على زر “مشاركة” لإرسال دعوة المشاركة.

بهذه الطريقة، يمكن للآخرين الوصول إلى الملفات والصور والمستندات التي تشاركها معهم عبر iCloud، ويمكنهم التعاون فيها وإجراء التغييرات اللازمة.

إدارة التخزين في iCloud

كيفية إدارة مساحة التخزين الخاصة بك في iCloud وشراء مساحة إضافية إن لزم الأمر

عند استخدام جهاز Apple، يعتبر حساب iCloud أمرًا ضروريًا للحفاظ على ملفاتك وصورك ومستنداتك آمنة ومتاحة في أي وقت وفي أي مكان.

لإدارة مساحة التخزين الخاصة بك في iCloud، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  1. اذهب إلى إعدادات جهازك الذي يعمل بنظام iOS.
  2. اضغط على اسمك في أعلى القائمة.
  3. اضغط على “iCloud”.
  4. اختر “إدارة التخزين”.
  5. ستظهر لك قائمة بالتطبيقات والبيانات المستخدمة في iCloud.
  6. اضغط على أي تطبيق لعرض حجم التخزين الذي يستخدمه.
  7. إذا كانت مساحة التخزين الحالية غير كافية، يمكنك شراء مساحة إضافية.
  8. اضغط على “ترقية إلى iCloud+”.
  9. اختر الباقة التي تناسب احتياجاتك واتبع التعليمات لإتمام عملية الشراء.

بإتباع هذه الخطوات، يمكنك إدارة مساحة التخزين الخاصة بك في iCloud وشراء مساحة إضافية إذا لزم الأمر. استفد من خدمة iCloud للحفاظ على ملفاتك آمنة ومتاحة في أي وقت تحتاجها.

الأمان والخصوصية في iCloud

كيفية حماية حساب iCloud الخاص بك وتأمين بياناتك الشخصية

إذا كنت تستخدم خدمة iCloud من Apple، فمن المهم أن تعرف كيفية حماية حسابك وبياناتك الشخصية. هنا بعض النصائح لضمان الأمان والخصوصية في iCloud:

  1. استخدم كلمة مرور قوية: قم بإنشاء كلمة مرور قوية وفريدة لحساب iCloud الخاص بك. يجب أن تتضمن الحروف الكبيرة والصغيرة والأرقام والرموز الخاصة.
  2. تفعيل المصادقة ذات العاملين: قم بتفعيل المصادقة ذات العاملين لحساب iCloud الخاص بك. هذه الميزة توفر طبقة إضافية من الأمان عند تسجيل الدخول إلى حسابك من أجهزة جديدة.
  3. تجنب مشاركة معلومات الحساب: لا تقم بمشاركة معلومات حساب iCloud الخاصة بك مع أي شخص آخر. احتفظ بها سرية ولا تقم بإعطائها لأي شخص غير موثوق به.
  4. تنشيط الحماية من الاحتيال: قم بتنشيط إعدادات الحماية من الاحتيال في حساب iCloud الخاص بك. هذا سيساعد في حماية حسابك من المحاولات الاحتيالية للوصول إلى بياناتك.
  5. تفعيل النسخ الاحتياطي التلقائي: قم بتفعيل النسخ الاحتياطي التلقائي لبياناتك في iCloud. هذا سيضمن أن تكون لديك نسخة احتياطية من بياناتك في حالة فقدانها أو تلفها.

باتباع هذه النصائح، يمكنك ضمان أمان حساب iCloud الخاص بك والحفاظ على خصوصية بياناتك الشخصية.

الاستفادة القصوى من خدمة iCloud

نصائح وحيل للاستفادة القصوى من خدمة iCloud واستخدامها بشكل فعال

إذا كنت ترغب في الاستفادة القصوى من خدمة iCloud واستخدامها بشكل فعال، فإليك بعض النصائح والحيل المفيدة:

  1. تخزين البيانات: قم بتخزين جميع بياناتك المهمة مثل الصور ومقاطع الفيديو والمستندات على iCloud. هذا سيساعدك على الوصول إلى هذه البيانات من أي جهاز تستخدمه وفي أي وقت.
  2. مزامنة التطبيقات: استخدم خاصية المزامنة في iCloud لتحديث التطبيقات عبر جميع أجهزتك. ستتم مزامنة التطبيقات تلقائيًا بحيث يكون لديك نفس التطبيقات والإعدادات على كل جهاز.
  3. مشاركة الملفات: قم بمشاركة الملفات مع الآخرين باستخدام خاصية iCloud Drive. يمكنك إنشاء مجلدات مشتركة وتحديد الأشخاص الذين يمكنهم الوصول إلى هذه الملفات.
  4. النسخ الاحتياطي: قم بإجراء نسخ احتياطية من جهازك باستخدام iCloud. ستحافظ هذه النسخ الاحتياطية على بياناتك الهامة في حالة فقدان أو تلف الجهاز.
  5. العثور على جهازك: استخدم خاصية “Find My” في iCloud للعثور على جهازك المفقود أو سرقته. يمكنك تتبع موقع جهازك وحتى مسح بياناتك عن بُعد لحماية خصوصيتك.

باستخدام هذه النصائح والحيل، يمكنك الاستفادة القصوى من خدمة iCloud والتأكد من أن بياناتك آمنة ومتاحة في أي وقت ومن أي مكان.

الكاتب : admin