ما هو مقلقل الدجاج؟ و المكونات المطلوبة لعمل مقلقل الدجاج

عندما تفكر في القدر النصف فارغ أو النصف ممتلئ، تعكس إجابتك على هذا السؤال القديم حول التفكير الإيجابي آرائك ونظرتك في الحياة، واتجاهك نحو نفسك وما إذا كنت متفائلًا أو متشائمًا، وقد يؤثر ذلك حتى على صحتك.

وفعلاً، تشير بعض الدراسات إلى أن سمات الشخصية مثل التفاؤل والتشاؤم يمكن أن تؤثر في العديد من جوانب صحتك ورفاهيتك. فالتفكير الإيجابي الذي يأتي عادة مع التفاؤل هو جزء أساسي من إدارة التوتر الفعالة، وإدارة التوتر الفعالة ترتبط بالعديد من الفوائد الصحية. فإذا كنت تميل إلى التشاؤم، لا تيأس – يمكنك تعلم مهارات التفكير الإيجابي.

فهم التفكير الإيجابي والحديث الذاتي
التفكير الإيجابي لا يعني أن تتجاهل المواقف الغير سارة في الحياة. التفكير الإيجابي فقط يعني أنك تقترب من الأمور الغير مرغوبة بطريقة أكثر إيجابية وإنتاجية. أنت تعتقد أن الأفضل سيحدث، وليس الأسوأ.

التفكير الإيجابي غالباً ما يبدأ بالحديث الذاتي. الحديث الذاتي هو التدفق اللامحدود من الأفكار غير المنطوقة التي تراود ذهنك. تلك الأفكار التلقائية يمكن أن تكون إيجابية أو سلبية. بعض الحديث الذاتي يأتي من المنطق والعقلانية. وقد ينشأ الحديث الذاتي الآخر من سوء الفهم الذي تقوم به بسبب نقص المعلومات أو التوقعات بسبب الأفكار المسبقة عن ما قد يحدث.

ما هو مقلقل الدجاج؟

مقلقل الدجاج هو وجبة شهية وسريعة التحضير بالمكعبات التي يتم قطع الدجاج إليها. يمكنك استخدام الدجاج بالعظم أو بدون عظم، ولكن يجب أن يكون خاليًا من الجلد.

لتحضير مقلقل الدجاج، سخن كمية من الزيت النباتي في مقلاة واسعة. ثم قم بإضافة قطع الدجاج المخلي من الجلد وقلبها حتى تتحمر جيدًا. بعد ذلك، أضف البصل المفروم والبهارات الصحيحة وورق الغار والقرفة والكزبرة، وقلب المكونات جيدًا.

ضع الثوم المفروم والليمون والملح والفلفل الأسود والكاري والكمون والزنجبيل، واستمر في التقليب. يمكنك أيضًا إضافة قطع الفلفل الحار حسب الرغبة.

اترك الدجاج على نار هادئة حتى ينضج تمامًا. بعد ذلك، قم بإضافة مكعبات الفلفل الرومي واتركها لمدة دقيقتين إضافية. رش الكزبرة الخضراء المفرومة فوق الوجبة.

يُقدم مقلقل الدجاج مع الخبز ويُمكن تناوله مع الصلصة. تمتع بطعم رائع ووجبة لذيذة من مقلقل الدجاج!

تذكير: قم بتصنيف المقال حسب النجوم. لم يتم التصويت حتى الآن، كن أول من يقوم بتقييم المقال!

المكونات المطلوبة لعمل مقلقل الدجاج

لتحضير مقلقل الدجاج، تحتاج إلى المكونات التالية:

  • زيت نباتي للقلي
  • أفخاذ دجاج
  • بصل مقطع
  • ثوم مهروس
  • ملح
  • بهارات (مثل الفلفل الأسود والفلفل الحار والكمون والكزبرة المطحونة)
  • طماطم مفرومة ومعجون طماطم
  • ماء
  • كزبرة مفرومة للتزيين

استعد المقلاة الواسعة وسخن كمية من الزيت النباتي على النار. ثم، قم بإضافة أفخاذ الدجاج واقلبها حتى تصبح ذهبية اللون. أضف البصل واقلبه مع الدجاج حتى يذبل، ومن ثم أضف الثوم واستمر في التقليب. قم بإضافة الملح وجميع أنواع البهارات واستمر في التحريك حتى تفوح رائحتها. أضف الطماطم المفرومة ومعجون الطماطم واقلب لبضع دقائق. أضف الفلفل الأسود وقليلًا من الماء وقم بالتحريك. اترك المكونات على نار هادئة لمدة تقرباً 20 دقيقة حتى تنضج. قم بوضعها في طبق التقديم وزينها بالكزبرة المفرومة. قدمها مباشرةً مع الخبز العربي. استمتع بمذاقها الرائع

المكونات المطلوبة لعمل مقلقل الدجاج
Source: i0.wp.com

طريقة تحضير مقلقل الدجاج خطوة بخطوة

A. تقطيع الدجاج

قبل البدء في تحضير مقلقل الدجاج، قم بتقطيع قطع الدجاج إلى قطع صغيرة. يُفضل استخدام صدور الدجاج أو فخذي الدجاج للحصول على أفضل نتائج.

B. تحضير الصلصة

في وعاء ، قم بمزج مكونات الصلصة معًا. قم بإضافة صلصة الصويا والكاتشاب وخل التفاح وعصير الليمون والثوم المفروم والزنجبيل. قم بتحريك المكونات جيدًا حتى يتم دمجها تمامًا.

C. قلي الدجاج

سخن زيت في مقلاة كبيرة على نار متوسطة. أضف قطع الدجاج إلى المقلاة وقلبها حتى تصبح ذهبية اللون ومطهية تمامًا.

D. تقديم مقلقل الدجاج

بعد قلي الدجاج ، أضف الصلصة إلى المقلاة وحركها جيدًا حتى يتم تغطية قطع الدجاج بالصلصة. قم بتقديم مقلقل الدجاج على طبق التقديم مع الأرز أو الخبز والبقدونس المفروم كتزيين.

تمتع بتذوق مقلقل الدجاج الشهي!

طريقة تحضير مقلقل الدجاج خطوة بخطوة
Source: www.thaqfny.com

كيف تسوي مقلقل دجاج؟

لتحضير مقلقل الدجاج، تابع الخطوات التالية:

  • سخن كمية من الزيت النباتي في مقلاة واسعة على النار.
  • أضف أفخاذ الدجاج وقلبها حتى تتحمر بشكل جيد.
  • ضع البصل وقلّبه مع الدجاج حتى يذبل ويصبح ذهبي اللون.
  • أضف ملعقة كبيرة من الثوم المفروم وقلبه قليلاً.
  • ضع قطع صغيرة من صدور الدجاج أو دجاجة مفرومة وغطِّ القدر واتركه على نار هادئة لمدة ١٠ دقائق لينضج بشكل جيد.
  • أضف التوابل مثل الكمون، الكزبرة، الكركم، الفلفل الأبيض، والملح حسب الرغبة.
  • قلب المكونات واترك القدر على النار لمدة ٥ دقائق أخرى.
  • أضف قطع فلفل بارد وشوية كزبرة، وقطعة طماطم مفرومة.
  • استمتع بمقلقل الدجاج مع الأرز أو الخبز المشوي.

يمكنك تجربة هذه الوصفة المميزة واستمتع بطعم الدجاج المقلقل اللذيذ.

كيف اسوي مقلقل دجاج في قدر الضغط؟

إليك طريقة سهلة لتحضير مقلقل دجاج لذيذ في قدر الضغط. ستحتاج إلى المكونات التالية:

  • كيلو ونصف صدور دجاج مقطع شرائح طولية.
  • ربع كأس كزبرة خضراء مفرومة ومغسولة.
  • زيت للقلي.

تابع الخطوات التالية:

  1. سخني الزيت في قدر الضغط على نار متوسطة.
  2. أضيفي قطع الدجاج وقلبيها حتى تحمر وتصبح بنية اللون.
  3. أضيفي الكزبرة الخضراء وقلبي الخليط لمدة دقيقتين.
  4. قم بإغلاق قدر الضغط واتركيه على نار هادئة لمدة ٢٠ دقيقة حتى يستوي الدجاج تمامًا.
  5. بعد ذلك، افتحي طنجرة الضغط بحذر بعد التأكد من معاير السلامة.
  6. قدمي المقلقل دجاج في طبق التقديم ويمكن تقديمه مع الأرز والسلطات.

استمتعي بتجربة تحضير هذا الطبق الشهي والمغذي. بالهنا والعافية!

كم سعره حراريه في صحن مقلقل دجاج؟

صحن المقلقل بالدجاج يعتبر وجبة شهية ومغذية. ولا يمكن الحصول على تقدير دقيق لعدد السعرات الحرارية في صحن المقلقل بالدجاج بشكل عام ، فإن ذلك يعتمد على المكونات وكمية الدجاج المستخدمة في الوصفة. لكن لنلق نظرة عامة على العناصر الغذائية التي قد تكون موجودة في مقلقل الدجاج.

تعتبر صدور الدجاج المطبوخة دون جلد خيارًا جيدًا لقليل السعرات الحرارية وغني بالبروتين. فبينما يحتوي صدر الدجاج على ما يقرب من ٣١ غرامًا من البروتين في المئة. وعند إضافة الخضار مثل الطماطم والفلفل الحار والبصل ، فإن ذلك يزيد من قيمة الفيتامينات والمعادن في الوصفة. إضافة الزيت والتوابل قد يزيد قليلاً من عدد السعرات الحرارية في الوصفة.

بشكل عام ، يمكنك الاستمتاع بوجبة مقلقل دجاج صحية من خلال استخدام المكونات الصحية وعدم إضافة الكميات الزائدة من الزيوت والحشوات. يمكنك أيضًا الاستمتاع بمقلقل الدجاج بجانب السلطة لإضافة توازن إلى الوجبة الغذائية.

كم عدد السعرات الحرارية في فخذ الدجاج المقلي؟

فخذ الدجاج المقلي هو جزء لذيذ وشهي من الدجاج المحبب لدى الكثيرين. ومن المهم معرفة كم عدد السعرات الحرارية الموجودة في هذا الطبق اللذيذ.

في الأطباق المشوية أو المطهية بدون استخدام الزيت، يمكن أن يكون فخذ الدجاج ذو قيمة حرارية منخفضة نسبيًا. ومع ذلك، عندما يتم قلي فخذ الدجاج، يزداد عدد السعرات الحرارية الموجودة فيه.

وفقًا للمصدر المذكور، تحتوي 100 جرام من فخذ الدجاج المقلي على حوالي 144 سعرة حرارية. بالإضافة إلى ذلك، تحتوي على 5.7 جرام من الدهون. يُنصح باعتدال في تناول هذا الطبق، خاصة إذا كنت تهتم بمحتوى السعرات الحرارية في نظامك الغذائي.

عندما تقلي فخذ الدجاج في المنزل، يمكنك استخدام أساليب طهي صحية مثل استخدام القليل من الزيت وتفريغ الدهون الزائدة. يمكنك أيضًا استخدام التوابل والبهارات لإضافة نكهة إضافية يقيمها الجميع.

تذكر أن تتناول فخذ الدجاج المقلي بشكل معتدل وتضمن الحصول على تنوع غذائي والالتزام بنمط حياة صحي.

100 جرام صدور دجاج مقلي كم سعرة؟

ان لكل فخذ دجاج مقلي متوسط الحجم حوالي 270 سعرة حرارية. صدور الدجاج المقلي يعتبرون من الأجزاء الأكثر صحية في الدجاج حيث يحتوون على نسبة من الدهون أقل من باقي القطع. إذا كنت تتبع نظام غذائي صحي، فننصحك بتناول صدور الدجاج المشوية بدلاً من المقلية حيث يحتوي كل 100 غرام من صدور الدجاج المقلي على 220 سعرة حرارية. إذا كنت تهتم بالحفاظ على صحتك، فعليك تقليل استهلاك الدجاج المقلي واختيار البدائل الأكثر صحية.

نصائح لتحضير مقلقل الدجاج اللذيذ

إليك بعض النصائح المهمة لتحضير مقلقل الدجاج اللذيذ:

  1. قم بتتبيل شرائح الدجاج بالملح والفلفل الأسود قبل البدء في الطهي. هذا سيساعد في إضافة نكهة إضافية إلى الدجاج.
  2. استخدم مزيجًا من الزبدة والزيت عند قلي البصل والثوم. هذا سيعطي طعمًا لذيذًا لصلصة المقلقل.
  3. قم بتحمير الدجاج حتى ينضج تمامًا وتصبح الشرائح ذهبية اللون ومقرمشة. هذا سيضفي قوامًا رائعًا على الطبق.
  4. يمكنك إضافة الفلفل الرومي وغيرها من الخضروات التي تحبها لإضفاء لون ونكهة إلى المقلقل.
  5. قم بتقديم المقلقل الدجاج مع الخبز الطازج أو الأرز الأبيض. يمكنك أيضًا إضافة صوص الزبادي أو الطحينة لإكمال الوجبة.

باستخدام هذه النصائح، ستتمكن من تحضير مقلقل دجاج لذيذ وشهي. استمتع بتجربة الطهي واستمتع بتناول وجبتك المميزة!

مقلقل الدجاج الصحي والخيارات البديلة

إذا كنت ترغب في تناول وجبة صحية ولذيذة، فيمكنك تجربة مقلقل الدجاج. يعتبر مقلقل الدجاج وجبة رئيسية شهية تحتوي على البروتينات الضرورية للجسم. هناك العديد من الوصفات المتاحة لتحضير مقلقل الدجاج، ويمكنك اختيار ما يناسبك وذوقك.

بدلاً من استخدام الدهون والزيوت الزائدة في تحضير مقلقل الدجاج، يمكنك استخدام الخيارات الصحية. بدلاً من السمنة، يمكنك استخدام زيت الزيتون البكر الممتاز. يمكنك أيضًا استخدام البهارات الصحية مثل الكمون والكاري والزنجبيل لإضافة نكهة رائعة للوجبة.

هناك أيضًا بعض الخيارات البديلة لتحضير مقلقل الدجاج. يمكنك استخدام دجاج مشوي بدلاً من الدجاج المقلي لتقليل الدهون. كما يمكنك استخدام الدجاج العضوي للحصول على وجبة صحية أكثر.

استمتع بتناول مقلقل الدجاج الصحي واللذيذ واجعله جزءًا من نظامك الغذائي اليومي.

أفكار لتقديم مقلقل الدجاج

تُعتبر وصفة مقلقل الدجاج من الوصفات اللذيذة والشهية التي يمكن تقديمها في مناسبات عديدة، وهنا بعض الأفكار لتزيين وتقديم هذا الطبق الشهي:

  1. يُمكن تقديم مقلقل الدجاج مع الأرز المبهر بالبهارات أو الزعفران. قم بوضع الدجاج المقلي في صحن التقديم وضع الأرز بجانبه وقدمهم معًا لتمتع بمزيج رائع من النكهات.
  2. جرب تزيين صحن مقلقل الدجاج بالمكسرات المحمصة مثل اللوز أو الجوز. قدم الدجاج في وسط الصحن ورش المكسرات المحمصة فوقه لإضافة قليلاً من القرمشة والنكهة.
  3. إذا كنت ترغب في إضافة نكهة حارة، يُمكنك تزيين الطبق بالفلفل الحار المقطع أو شرائح الفلفل الحلو. ستعطي هذه الإضافة الحارة والملونة لمسة خاصة لصحن المقلقل.
  4. يُمكنك أيضًا تقديم مقلقل الدجاج مع الخبز العربي الطازج. قم بفتح الخبز واملئه بالدجاج المقلي ورقائق الخضار مثل الخس والطماطم. تذوق الطعم اللذيذ والرائع لهذا الساندويتش الشهي.

استمتع بتقديم مقلقل الدجاج بهذه الأفكار المبتكرة والمختلفة. تجربة تلك التنويعات ستضيف إلى متعة تناول الطعام.

الاستمتاع بمقلقل الدجاج مع العائلة والأصدقاء

تعتبر وجبة مقلقل الدجاج من أشهى الوجبات التي يمكنك تناولها مع العائلة والأصدقاء. يعد تناول وجبة مقلقل الدجاج فرصة رائعة للتواصل وتقاسم الأحاديث والضحك مع الأشخاص الذين تحبهم.

للاستمتاع بمقلقل الدجاج، يمكنك أن تقدمه كطبق رئيسي في وجبة الغداء أو العشاء. قدمه بجوار بعض الأطباق الجانبية مثل الأرز المبهر بالبهارات والتوابل أو السلطة الطازجة، ليكتمل الوجبة بالشكل المثالي.

لا تنسى أن ترتب وجبة مقلقل الدجاج بشكل جميل ومغري. قدمه في طبق جميل الشكل وزيّنه بالبقدونس المفروم أو شرائح الليمون لإضفاء المزيد من الطعم والجمال على الطبق.

اجعل تناول وجبة مقلقل الدجاج تجربة ممتعة ومرحة مع العائلة والأصدقاء، حيث يمكنكم جميعًا التمتع بالطعم اللذيذ والأجواء الساحرة. استمتع بوقتك وتفاعل مع الآخرين، وستكتشف مدى فرحة وسعادة يمكن أن تجلبها هذه الوجبة اللذيذة.

كيف أعدّ مقلقل الدجاج؟

إن تحضير مقلقل الدجاج سهل وسريع، ويمكنك الاستمتاع به في وجبتك الرئيسية. هنا خطوات بسيطة لإعداد مقلقل الدجاج:

  1. قطع الدجاج: قم بتقطيع لحم الدجاج إلى مكعبات صغيرة، ويفضل أن يكون بدون جلد.
  2. التحمير: في مقلاة عميقة، قم بتسخين الزيت وأضف قطع الدجاج. قلبها جيداً حتى تستوي وتحمر.
  3. إضافة التوابل: قم بإضافة بصل مفروم، الثوم المفروم، والتوابل المفضلة لك، مثل الكاري والكمون والفلفل الأسود. استمر في التحريك لتجميع نكهات التوابل.
  4. إضافة الخضروات: قم بإضافة حبات الفلفل الرومي المفرومة والبصل. قلبها جيداً حتى تصبح الخضروات طرية ومضبوطة.
  5. التقديم: قدم مقلقل الدجاج حاراً على الطبق، يمكنك تزيينه برشة من الكزبرة الخضراء المفرومة.

الآن يمكنك الاستمتاع بطبق مقلق الدجاج اللذيذ والمشبع. استمتع بوجبتك وبالنشوة التي يعطيها هذا الطبق الشهي.

الكاتب : admin