ما هو سكرين ريكوردر ولماذا يستخدم؟ و طريقة تسجيل الشاشة باستخدام برنامج OBS Studio

المحتويات إخفاء

كثيرا ما تحتاج إلى تسجيل شاشة جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بك، سواء لأغراض التعليم أو العمل أو حتى للترفيه. وفي مثل هذه الحالات، فإن استخدام سكرين ريكوردر يمكن أن يكون حلا مثاليا. هذه التقنية المبتكرة تسمح لك بتسجيل كل ما يحدث على شاشة جهازك، بما في ذلك الفيديو والصوت والاوامر التي تنفذها. في هذه المقالة، سنستعرض بعض المعلومات حول كيفية استخدام سكرين ريكوردر على جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بك.

ما هو سكرين ريكوردر ولماذا يستخدم؟

سكرين ريكوردر هو برنامج يتيح لك تحويل جهاز الكمبيوتر المحمول إلى جهاز تسجيل فيديو. باستخدام سكرين ريكوردر، يمكنك تسجيل كل ما تقوم به على شاشة جهاز الكمبيوتر، سواء كنت تقوم بتشغيل لعبة، تقديم عرض تقديمي، أو حتى تصفح الإنترنت. يعد سكرين ريكوردر أداة قوية للمبتدئين والمحترفين على حد سواء، ويستخدم في العديد من المجالات، مثل التعليم وإنشاء المحتوى والعروض التقديمية.

هناك العديد من برامج سكرين ريكوردر المتاحة في السوق، والتي توفر مجموعة متنوعة من الميزات والأدوات. وتشمل هذه الميزات تسجيل الشاشة بجودة عالية، وتسجيل الصوت المصاحب، وإضافة التأثيرات والعلامات المائية، وتحرير الفيديو بسهولة. قبل استخدام سكرين ريكوردر، يوصى بالبحث جيدا واختيار البرنامج الذي يناسب احتياجاتك ومتطلباتك.

باستخدام سكرين ريكوردر، يمكنك التقاط كل لحظة مهمة وتسجيلها ومشاركتها مع الآخرين. سواء كنت تقوم بإعداد فيديو تعليمي، أو تصوير لقاء عبر الإنترنت، أو تسجيل مقاطع فيديو للألعاب، فإن سكرين ريكوردر يوفر لك الأدوات اللازمة للقيام بذلك بسهولة وفعالية.

طريقة تسجيل الشاشة باستخدام برنامج OBS Studio

ما هو برنامج OBS Studio وكيفية تثبيته

برنامج OBS Studio هو برنامج مفتوح المصدر يستخدم لتسجيل شاشة اللابتوب وبث المحتوى المرئي عبر الإنترنت. لتثبيته، قم بزيارة موقع OBS Studio وقم بتحميل الإصدار المناسب لنظام التشغيل الخاص بك، ثم قم بتثبيته على جهازك.

إعدادات البرنامج لتسجيل شاشة اللابتوب

بعد تثبيت برنامج OBS Studio، ستحتاج إلى إعدادات بسيطة لبدء تسجيل شاشة اللابتوب. قم بفتح البرنامج وانقر على “Settings” في الزاوية السفلية اليمنى.

في قائمة الإعدادات، قم بالانتقال إلى قسم “Output” واختر تنسيق فيديو يفضله مثل MP4 أو MOV. ضع جودة الفيديو على القيمة التي ترغب فيها. ثم قم بتعيين مجلد وجهة تسجيل الفيديو.

طريقة بدء وإيقاف تسجيل الشاشة باستخدام OBS Studio

بعد الانتهاء من إعدادات البرنامج، قم بالتوجه إلى شاشة اللابتوب التي ترغب في تسجيلها. انقر على زر “Start Recording” في واجهة OBS Studio لبدء تسجيل الشاشة. يمكنك أيضًا استخدام اختصار لوحة المفاتيح Ctrl + Shift + R لبدء التسجيل.

لإيقاف تسجيل الشاشة، انقر مرة أخرى على زر “Stop Recording” في واجهة OBS Studio أو استخدم اختصار لوحة المفاتيح Ctrl + Shift + R.

باستخدام هذه الطرق البسيطة، يمكنك بسهولة تسجيل شاشة اللابتوب باستخدام برنامج OBS Studio والحصول على فيديو عالي الجودة. لذا، لا تتردد في استخدام هذا البرنامج لتلبية احتياجاتك في تسجيل الشاشة.

طريقة تسجيل الشاشة باستخدام برنامج OBS Studio
Source: www.amoyshare.com

طريقة تسجيل الشاشة باستخدام برنامج Camtasia

ما هو برنامج Camtasia وكيفية تثبيته

إذا كنت تبحث عن طريقة سهلة لتسجيل شاشة اللابتوب الخاص بك، فإن برنامج Camtasia هو أحد أفضل الخيارات المتاحة. فهو برنامج ممتاز لتسجيل الشاشة وإنشاء فيديوهات عالية الجودة. للبدء، يجب عليك تنزيل وتثبيت البرنامج على جهازك. يمكنك القيام بذلك بسهولة من موقعهم الرسمي.

إعدادات البرنامج لتسجيل شاشة اللابتوب

بعد تثبيت البرنامج، قم بفتحه وقم بضبط إعدادات التسجيل حسب احتياجاتك. يمكنك اختيار دقة التسجيل وإعدادات الصوت المفضلة لديك. كما يمكنك أيضًا تعيين اختصارات لبدء وإيقاف تسجيل الشاشة بسهولة.

طريقة بدء وإيقاف تسجيل الشاشة باستخدام Camtasia

عندما تكون جاهزًا للبدء في تسجيل شاشة اللابتوب الخاص بك، قم بفتح برنامج Camtasia. ستظهر لك واجهة البرنامج التي تحتوي على جميع الأدوات التي تحتاجها للتسجيل. قم باختيار منطقة الشاشة التي ترغب في تسجيلها وانقر على زر التسجيل.

عندما تنتهي من التسجيل، يمكنك الضغط على زر إيقاف التسجيل وحفظ مقطع الفيديو على جهازك. يمكنك أيضًا استخدام أدوات التحرير المتوفرة في البرنامج لتعديل الفيديو وإضافة المؤثرات والعناوين والرسومات.

بفضل برنامج Camtasia، ستصبح قادرًا على تسجيل شاشة اللابتوب الخاص بك وإنشاء فيديوهات احترافية دون أي صعوبة. استمتع بتسجيل لحظاتك المميزة وشاركها مع الآخرين بسهولة ويسر.

طريقة تسجيل الشاشة باستخدام برنامج Camtasia
Source: images.hitpaw.com

طريقة تسجيل الشاشة باستخدام برنامج Screenpresso

ما هو برنامج Screenpresso وكيفية تثبيته

إذا كنت تبحث عن طريقة سهلة وفعالة لتسجيل شاشة اللابتوب الخاص بك، فإن برنامج Screenpresso هو الأداة المثالية لك. يعتبر برنامج Screenpresso من أفضل البرامج المتاحة حاليًا لتسجيل الشاشة، حيث يتميز بواجهة مستخدم سهلة الاستخدام ومجموعة متنوعة من الميزات.

لتثبيت برنامج Screenpresso، قم بزيارة موقع البرنامج على الإنترنت وقم بتحميل الإصدار المناسب لجهازك. بعد تحميل البرنامج، افتح ملف التثبيت واتبع التعليمات البسيطة لإكمال عملية التثبيت.

إعدادات البرنامج لتسجيل شاشة اللابتوب

بعد تثبيت برنامج Screenpresso، افتح البرنامج وانتقل إلى قائمة “الإعدادات” لتخصيص الإعدادات الخاصة بك. يمكنك تحديد موقع حفظ ملفات الفيديو، وتحديد تنسيق الفيديو المراد تسجيله، وتغيير إعدادات الصوت، وغيرها من الخيارات المتاحة.

طريقة بدء وإيقاف تسجيل الشاشة باستخدام Screenpresso

بعد تخصيص الإعدادات وضبط كل شيء حسب رغبتك، يمكنك الآن بدء تسجيل شاشة اللابتوب الخاص بك. للقيام بذلك، قم بالنقر على زر التسجيل في واجهة البرنامج أو استخدم اختصار لوحة المفاتيح المعين.

عند الانتهاء من تسجيل الشاشة، قم بالنقر على زر إيقاف التسجيل. ستظهر لك نافذة تحتوي على جميع ملفات الفيديو المسجلة حتى الآن. يمكنك تشغيل الفيديوهات مباشرةً من هذه النافذة أو حفظها على جهازك لمشاركتها لاحقًا.

باستخدام برنامج Screenpresso، يصبح تسجيل شاشة اللابتوب سهلاً وسلسًا. قم بتجربة هذا البرنامج المذهل اليوم وابدأ في إنشاء مقاطع الفيديو القوية والتفاعلية.

طريقة تسجيل الشاشة باستخدام برنامج Bandicam

ما هو برنامج Bandicam وكيفية تثبيته

برنامج Bandicam هو أحد برامج تسجيل الشاشة الشهيرة والمفضلة لدى الكثير من المستخدمين. يتيح لك هذا البرنامج تصوير شاشة اللابتوب بكل سهولة ودقة عالية. لتثبيت البرنامج، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  1. قم بزيارة موقع Bandicam الرسمي وقم بتحميل البرنامج من هناك.
  2. بعد تحميله، قم بفتح ملف التثبيت واتبع التعليمات الموجودة على الشاشة لإكمال عملية التثبيت.
  3. بعد انتهاء التثبيت، ستجد أيقونة Bandicam على سطح المكتب الخاص بك. قم بتشغيل البرنامج من خلال النقر على هذه الأيقونة.

إعدادات البرنامج لتسجيل شاشة اللابتوب

قبل البدء في تسجيل شاشة اللابتوب، يمكنك تعديل إعدادات Bandicam وفقًا لاحتياجاتك الخاصة. يمكنك تغيير القرار وسرعة الإطارات وجودة الملفات المسجلة وغيرها من الإعدادات.

  1. قم بفتح برنامج Bandicam وانقر على زر “إعدادات” في شريط الأدوات.
  2. ستظهر لك نافذة الإعدادات. هنا يمكنك تعديل الإعدادات المختلفة مثل جودة الفيديو والتنسيق وإعدادات الصوت.
  3. بعد تعديل الإعدادات، اضغط على زر “حفظ” لحفظ التغييرات.

طريقة بدء وإيقاف تسجيل الشاشة باستخدام Bandicam

  1. قم بتشغيل برنامج Bandicam من خلال النقر على أيقونته.
  2. لبدء تسجيل شاشة اللابتوب، قم بالنقر على زر التسجيل في شريط الأدوات العلوي.
  3. لإيقاف التسجيل، انقر مرة أخرى على زر التسجيل في شريط الأدوات.

باستخدام برنامج Bandicam يمكنك بسهولة ودقة تسجيل شاشة اللابتوب وحفظ الملفات بصيغ مختلفة. ابدأ في استخدام البرنامج الآن وشارك مقاطع فيديو شاشة عالية الجودة مع الآخرين.

طريقة تسجيل الشاشة باستخدام برنامج QuickTime Player

ما هو برنامج QuickTime Player وكيفية تثبيته

إذا كنت ترغب في تسجيل شاشة اللابتوب الخاص بك، يمكنك استخدام برنامج QuickTime Player. يعتبر QuickTime Player أحد أشهر برامج تشغيل الوسائط المتعددة على نظام التشغيل macOS، وهو مجاني وسهل الاستخدام. لتثبيت البرنامج، قم بزيارة موقع Apple وابحث عن QuickTime Player. قم بتنزيله واتبع التعليمات لإكمال عملية التثبيت.

إعدادات البرنامج لتسجيل شاشة اللابتوب

بعد تثبيت QuickTime Player، قم بفتح البرنامج واتبع الخطوات التالية لإعداده لتسجيل شاشة اللابتوب:

  1. اختر “ملف” من شريط القائمة.
  2. حدد “تسجيل شاشة جديد”.
  3. ستظهر نافذة تسجيل الشاشة، حيث يمكنك ضبط إعدادات التسجيل، مثل الموقع الذي ترغب في حفظ التسجيل فيه وإضافة المؤشر أو النقرات في التسجيل.
  4. انقر على زر “تسجيل” لبدء تسجيل شاشة اللابتوب.

طريقة بدء وإيقاف تسجيل الشاشة باستخدام QuickTime Player

عندما تكون جاهزًا للبدء في تسجيل شاشة اللابتوب، اتبع هذه الخطوات:

  1. قم بفتح QuickTime Player.
  2. اختر “ملف” من شريط القائمة.
  3. حدد “تسجيل شاشة جديد”.
  4. اضغط على زر “تسجيل” لبدء تسجيل شاشة اللابتوب.
  5. بعد الانتهاء من التسجيل، انقر على زر “إيقاف” في شريط القائمة لإيقاف التسجيل.

مع QuickTime Player، يمكنك بسهولة تسجيل شاشة اللابتوب الخاص بك ومشاركة المقاطع التي قمت بتسجيلها مع الآخرين. جرب هذا البرنامج الرائع واستمتع بتجربة التسجيل على شاشة اللابتوب الخاص بك.

طريقة تسجيل الشاشة باستخدام برنامج Movavi Screen Recorder

ما هو برنامج Movavi Screen Recorder وكيفية تثبيته

إذا كنت تبحث عن طريقة سهلة وفعالة لتسجيل شاشة اللابتوب الخاص بك، فإن برنامج Movavi Screen Recorder هو الحل المثالي لك. يعمل هذا البرنامج على توفير أدوات قوية وسهلة الاستخدام لتسجيل ما يحدث على شاشة اللابتوب بجودة عالية.

لتثبيت برنامج Movavi Screen Recorder، قم بزيارة موقعهم الرسمي وقم بتحميل الإصدار المناسب لنظام التشغيل الخاص بك. اتبع التعليمات لإكمال عملية التثبيت.

إعدادات البرنامج لتسجيل شاشة اللابتوب

بعد تثبيت البرنامج، افتحه واضغط على زر “Settings” للوصول إلى إعدادات التسجيل. يمكنك تخصيص العديد من الخيارات مثل تحديد منطقة التسجيل، وتعيين الجودة وصيغة الملف، وتحديد المؤثرات الصوتية، وغيرها من الميزات.

طريقة بدء وإيقاف تسجيل الشاشة باستخدام Movavi Screen Recorder

الآن بعد تثبيت وإعداد البرنامج، يمكنك البدء في تسجيل شاشة اللابتوب الخاص بك. افتح البرنامج واضغط على زر “Record” لبدء التسجيل.

عندما ترغب في إيقاف التسجيل، انقر على زر “Stop” وسيتم حفظ الملف بتنسيق يفضله في مكان اختيارك.

برنامج Movavi Screen Recorder هو أداة ممتازة لتسجيل شاشة اللابتوب بسهولة وسلاسة. استخدمه لإنشاء مقاطع فيديو تعليمية أو لتسجيل ألعابك المفضلة أو حتى لتوثيق أعمالك على الشاشة.

الأدوات الأخرى لتسجيل شاشة اللابتوب

تقدم هذه المقالة اقتراحات لأدوات أخرى يمكن استخدامها لتسجيل شاشة اللابتوب بجودة عالية. مع تطور التكنولوجيا، أصبحت هناك خيارات متعددة تتيح لك تسجيل شاشة جهاز اللابتوب بسهولة وفعالية.

  1. برامج مجانية لتسجيل الشاشة
  • OBS Studio: هو برنامج مفتوح المصدر يقدم وظائف تسجيل وبث المحتوى بجودة عالية. إنه سهل الاستخدام ويوفر ميزات مثل تسجيل الشاشة، وإضافة التأثيرات والمؤثرات الصوتية، وإضافة التعليق الصوتي، والبث المباشر على منصات التواصل الاجتماعي.
  • Icecream Screen Recorder: هو برنامج سهل الاستخدام يمكنه تسجيل الشاشة بجودة عالية. يمكن استخدامه لتسجيل مقاطع الفيديو، والمحادثات، وعروض الشرائح، وألعاب الكمبيوتر، وغيرها من المحتوى.
  • ShareX: هو برنامج قوي يمكنه تسجيل الشاشة بدقة عالية ويدعم العديد من الصيغ. يتميز أيضًا بميزات مثل التقاط الشاشة بشكل كامل أو جزئي، وإضافة التأثيرات والمؤثرات الصوتية، ونشر المحتوى على منصات التواصل الاجتماعي.

هذه بعض الأدوات المجانية التي يمكن استخدامها لتسجيل شاشة جهاز اللابتوب بجودة عالية. يرجى ملاحظة أنه قد تكون هناك برامج أخرى تقدم نفس الخدمة، لذلك يُنصَح بإجراء بحث إضافي للعثور على الأفضل حسب احتياجاتك.

في النهاية، فإن تسجيل شاشة اللابتوب هو أداة قوية لتوثيق المحتوى، وإعداد الفيديو التعليمي، والبث المباشر، وحتى لتسجيل اللحظات المهمة أثناء استخدام الكمبيوتر. قم بتجربة الأدوات المذكورة في هذه المقالة واكتشف الأداة التي تناسب احتياجاتك.

الكاتب : admin