ما هو الكونتور وما هي فوائده؟ و كيف اسوي كونتور في البيت؟

إذا كنتِ مهتمةً بعالم المكياج وترغبين في معرفة كيفية تطبيق تقنية الكونتور على وجهك، فأنتِ في المكان المناسب! سنقدم لكِ بعض النصائح البسيطة والفعّالة لإتقان عملية إبراز ملامح وجهك بأسلوب جذاب واحترافي.

ما هو الكونتور وما هي فوائده؟

الكونتور هو تقنية تجميلية تُستخدم لإعطاء الوجه ثلاثية الأبعاد وتحديد ملامحه بشكل أفضل. من خلال استخدام درجات مختلفة من الظل والضوء، يُمكن إبراز بعض المناطق وإخفاء أخرى لتحقيق شكل وجه مثالي.

بفضل الكونتور، يُمكنكِ تقديم وجه أكثر تحديدًا وشدًا، وإخفاء العيوب، وتغيير شكل أجزاء الوجه المختلفة وفقًا لما ترغبين. يُمكن استخدام الكونتور لتحديد الوجنتين والجبهة والأنف والفك.

كيف يتم عمل كونتور للوجه؟

كثيراً ما تسعى النساء إلى الحصول على مظهر الوجه المنحوت والجميل، ومن أفضل الطرق لتحقيق ذلك هو عمل الكونتور للوجه. يعتبر الكونتور تقنية مكياج تهدف إلى تحديد ملامح الوجه وخفض بعض المناطق للحصول على مظهر متوازن وجذاب.

لعمل الكونتور، يمكنك استخدام مستحضرات التجميل المختلفة مثل الكونتور كريم أو مسحوق بني اللون. لتعلم كيفية القيام بذلك، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  1. قبل كل شيء، قومي بتطبيق كريم الأساس المناسب لبشرتك على الوجه بشكل متساوٍ.
  2. استخدمي لون الكونتور البني الغامق لرسم خطوط على مناطق الوجه التي ترغبين في إبرازها، مثل الخدود والفك والأنف.
  3. استخدمي لون الكونتور الفاتح لرسم خطوط على المناطق التي ترغبين في إظهارها بشكل أكبر، مثل عظمة الحاجب وأعلى عظمة الخد وجبين الأنف.
  4. استخدمي فرشاة التوزيع لدمج ألوان الكونتور بلطف وخفة على الوجه، حتى يصبح اللون متجانسًا وطبيعيًا.
  5. لإبراز أماكن عالية الضوء على الوجه، استخدمي الهايلايتر عند قمة الخدود وأعلى عظمة الحاجب وأعلى الأنف.

باستخدام هذه الطريقة، يمكنك إنشاء مظهر محدد ومنحوت للوجه يعكس جمالك الطبيعي. تذكري أن ممارسة هذه التقنية واتقانها يحتاج إلى التدريب والتجربة.

كيف يتم عمل كونتور للوجه؟
Source: static.aljamila.com

كيف اسوي كونتور في البيت؟

إذا كنتِ تواجهين صعوبة في الخروج من المنزل أو تحبين صنع مستحضرات التجميل بنفسك، يمكنك صنع بودرة الكونتور في المنزل بسهولة. سأوضح لكِ طريقة بسيطة لصنع الكونتور في المنزل.

تحتاجين إلى المكونات التالية:

  • مسحوق الكاكاو الطبيعي بمقدار ملعقة صغيرة
  • مسحوق جوزة الطيب بمقدار ملعقة صغيرة
  • نشا بمقدار ملعقة صغيرة
  • زيت الروزماري أو اللافندر بمقدار 15 نقطة

طريقة الصنع:

  1. قومي بمزج جميع المكونات معًا في وعاء صغير.
  2. قومي بتجربة الكونتور على بشرتك استخدميها على كريم الأساس أو بودرة الوجه.
  3. إضافة المزيد من الكاكاو أو نشا الذرة حسب الحاجة للحصول على اللون المطلوب.
  4. بمجرد أن تكوني راضية عن اللون، يمكنك إضافة الزيت العطري المفضل لديك.
  5. يمكنك الحفاظ على الكونتور في وعاء جاف ومعقم.

باستخدام هذه الوصفة ستتمكنين من صنع بودرة الكونتور المناسبة لبشرتك في المنزل بطريقة سهلة ومريحة.

كيف اسوي كونتور في البيت؟
Source: kayfco.b-cdn.net

كيف يتم اختيار الكونتور؟

عندما يتعلق الأمر بتطبيق تقنية الكونتور، فإن الخطوة الأولى والأهم هي اختيار اللون المناسب لبشرتك. هناك العديد من الخيارات المتاحة، مثل البودرة والكريم والستيك، ويجب عليك اختيار النوع الذي يناسب تفضيلاتك ومتطلبات بشرتك.

بشكل عام، يُفضل استخدام لون كونتور داكن بني اللون للتحديد وإظهار ملامح وجهك. يمكنك اختيار لون يكون أقرب إلى لون بشرتك، أو برتقالي اللون إذا كانت بشرتك ذات لون دافئ، أو رمادي اللون إذا كانت بشرتك ذات لون بارد.

إذا كنت مبتدئة في استخدام تقنية الكونتور، فيمكنك استخدام بودرة برونزية بلون داكن مناسب لبشرتك. اختاري أداة تطبيق الكونتور المفضلة لديك، مثل فرشاة مدببة أو إسفنجة متوسطة الحجم، وابدأي بتطبيق الكونتور على المناطق التي ترغبين في تحديدها، مثل خط الفك، وجانبي الأنف، وخديك.

تذكري أن استخدام التقنية المناسبة للكونتور سيساعدك في إبراز ملامح وجهك بشكل طبيعي وجذاب.

ما هو بديل الكنتور؟

بالتأكيد، يعتبر الكونتور أحد أساسيات المكياج لتحديد ملامح الوجه وإعطائها مظهرًا مميزًا. ولكن إذا كنتِ تبحثين عن بديل للكونتور أو لا تجيدين استخدامه، فلا داعي للقلق، بإمكانك تجربة البدائل التي سنذكرها في هذا المقال.

أحد البدائل السهلة والفعالة للكونتور هو الهايلايتر. يمكنك استخدام الهايلايتر لإضافة بعد إضافي من التألق والإشراق إلى الوجه. ضعي الهايلايتر على المناطق التي ترغبين في إبرازها، مثل عظمة الخد، وجسر الأنف، وقمة الحاجب، وركن العين. ستلاحظين أن الهايلايتر يعطي للوجه تأثيرًا جميلًا ويمنحه إشراقًا لافتًا.

بجانب الهايلايتر، يمكنك استخدام البرونزر أو البودرة بدرجة أغمق من لون بشرتك لتحقيق تأثير الكونتور. ضعي البرونزر على مناطق معينة في الوجه، مثل تحت عظمة الخد، وجانب الأنف، وخط الفك. ستحصلين على مظهر أكثر تحديدًا ونحافة للوجه.

إذا كنتِ ترغبين في مظهر جذاب ورقيق، يمكنك تجربة البلاشرات بألوان طبيعية وخفيفة على الخدود. هذا سيعطي للوجه تأثير الانتعاش والحيوية.

باختصار، يوجد العديد من البدائل الممكنة للكونتور التي يمكنك استخدامها لتحقيق مظهر جميل وتحديد للوجه. قومي بتجربة هذه البدائل واكتشفي ما يناسبك ويعطيك النتائج التي ترغبين فيها.

ما هو سعر الكونتور؟

سعر عملية الكونتور يتأثر بعدة عوامل من أهمها نوع المادة المستخدمة في الحقن وعدد المناطق التي سيتم حقنها. عملية كونتور الوجه بالإبر تحتاج إلى خبرة طبيب التجميل ومصاريف تشمل تكلفة المواد المستخدمة وجلسة العلاج الفعلية. قد تتفاوت أسعار الكونتور بالإبر بين المراكز والأطباء المختلفين.

يجب أن تعلمي أن عملية الكونتور بالإبر ليست رخيصة، ومن المهم أن تختاري طبيبًا محترفًا وذو خبرة في هذا المجال. قد تتغير التكاليف اعتمادًا على منطقتك الجغرافية وسمعة الطبيب والمركز الذي تختارينه.

لا تترددي في مراجعة أطباء التجميل المحترفين والتحدث إليهم عن أهدافك وتوقعاتك قبل إجراء أي عملية. سيساعدك طبيبك في تقدير تكلفة الكونتور بالإبر بناءً على حالتك الفردية والنتائج المتوقعة.

مهما كانت التكاليف، يجب أن تتذكري أن الأهم هو اختيار طبيب متخصص وموثوق به للحصول على نتائج جيدة وآمنة.

ما هو بديل الايشادو؟

قد تتساءلين عن بديل الايشادو إذا لم يكن لديك متاح لك أو إذا كنت ترغبين في تجربة شيء جديد. هناك العديد من البدائل التي يمكنك استخدامها لإضفاء لون وإضاءة على جفنيك.

الأحمر الشفاف: يمكن استخدام أحمر الشفاه الشفاف كبديل للعيشادو. قومي بوضعه برفق على الجفن وامزجيه جيدًا للحصول على لون براق ومشرق.

ظل العيون الكريمي: يمكن استخدام ظل العيون الكريمي كبديل للعيشادو. قومي بتطبيق طبقة رقيقة منه على الجفن وامزجيه باستخدام أطراف أصابعك للحصول على لون متساوٍ وطبيعي.

البودرة البرونزية: إذا كنت تبحثين عن مظهر دافئ ومشمس على الجفن، فيمكنك استخدام البودرة البرونزية كبديل للعيشادو. قومي بتطبيقها على الجفن بفرشاة كبيرة وامزجيها جيدًا للحصول على لون متجانس وجذاب.

إحدى الطرق الأخرى هي استخدام الهايلايتر اللامع على الجفن لإضفاء مظهر مشرق ومتألق.

استمتعي بتجربة هذه البدائل لتجدي ما يناسبك ويمنحك مظهرًا جميلاً ومتألقًا لعينيك

أدوات الكونتور

عندما يتعلق الأمر بوضع مكياج الكونتور، فإن الأدوات المناسبة تلعب دورًا حاسمًا في تحقيق النتائج المرجوة. هنا قائمة بالأدوات الأساسية التي تحتاجها لعمل الكونتور بطريقة صحيحة ومتقنة.

قائمة بالأدوات اللازمة لعمل الكونتور

  1. فرشاة كونتور: تعد فرشاة كونتور أداة أساسية للحصول على خطوط وظلال دقيقة ومحددة. اختر فرشاة ذات شعيرات ناعمة وزخرفية للحصول على نتيجة مثالية.
  2. خافي العيوب بلون فاتح: استخدم خافي العيوب بلون فاتح لإبراز المناطق التي تود تسليط الضوء عليها، مثل منطقة تحت العين وأعلى عظمة الخد.
  3. ظلال كونتور بلون غامق: اختر ظلال كونتور بلون غامق يكون مناسبًا لدرجة بشرتك. استخدمها لإنشاء ظلال تحت العظمة وحجم الوجه.
  4. بودرة خافية للتثبيت: استخدم بودرة خافية للتثبيت لضمان أن مكياج الكونتور يدوم طوال اليوم.
  5. فرشاة أحمر الخدود: تستخدم لدمج الألوان وتحقيق مظهر طبيعي بعد وضع مسحوق الكونتور.

استخدم هذه الأدوات بطريقة صحيحة ولا تتردد في تجربة تقنيات مختلفة للحصول على مظهر مثالي عند وضع مكياج الكونتور.

طرق وضع الكونتور

تعد تقنية الكونتور من أحدث صيحات المكياج التي يستخدمها الكثيرون لإبراز ملامح الوجه وتحقيق إطلالة رائعة ومثالية. يمكن استخدام الكونتور لإظهار ملامح معينة وتحديدها وإخفاء أجزاء أخرى. إذا كنت تبحث عن طرق لتطبيق الكونتور بطريقة صحيحة، فأنت في المكان المناسب!

طريقة تطبيق الكونتور خطوة بخطوة

  1. قبل البدء في تطبيق الكونتور، يجب عليك تحديد نوع وجهك. هل هو وجه مستدير، مربع، مثلث، أو بشكل آخر؟ هذا سيساعدك في تحديد مناطق التظليل والإضاءة.
  2. ابدأ بتطبيق الفاونديشن باللون الأساسي على وجهك للحصول على قاعدة متساوية.
  3. استخدم ظل أغمق من لون بشرتك لتظليل المناطق التي ترغب في إخفائها أو تحديدها. يمكن أن تشمل هذه المناطق الخدين، والفك، والأنف، والجبين.
  4. استخدم ظل أفتح من لون بشرتك لإضاءة المناطق التي ترغب في إبرازها. يمكن أن تشمل هذه المناطق عظمة الحاجب، وأعلى عظمة الخد، وأعلى الأنف، ومركز الجبين.
  5. دمج الظلال جيدًا باستخدام فرشاة ناعمة لتحقيق مظهر طبيعي.
  6. قومي بتثبيت المكياج باستخدام بودرة خفيفة لمنع ظهور اللمعان.
  7. استخدمي حواجب مصبوغة بشكل جيد وظلال عيون لإكمال إطلالتك.

حافظ على التدرّب على هذه الخطوات وستصبحين خبيرة في تطبيق الكونتور لإطلالة جميلة ومذهلة.

اختيار لون الكونتور المناسب

جزء مهم من وضع مكياج الكونتور هو اختيار اللون المناسب للبشرة. فهذا اللون يساهم في إبراز ملامح الوجه وإعطاءه الشكل المثالي. هناك عدة نصائح يمكن اتباعها لتحقيق ذلك.

كيفية اختيار لون الكونتور المناسب للبشرة

  1. قم بتحديد لون بشرتك: قبل اختيار لون الكونتور، عليك تحديد لون بشرتك. هل هي فاتحة أم داكنة؟ هذا سيساعدك في اختيار اللون الملائم.
  2. قم بفهم التدرجات والألوان: يجب أن تكون على دراية بالتدرجات والألوان المختلفة لمستحضرات الكونتور. تأكد من أن اللون الذي تختاره يتناسب مع لون بشرتك.
  3. جرب وقيم النتيجة: جرب مستحضرات الكونتور المختلفة على بشرتك وقيم النتيجة. تأكد من أن اللون يظهر بشكل طبيعي ويعزز جمال ملامح وجهك.
  4. استشري خبيرة التجميل: إذا كنت ما تزال غير متأكدة، فلا تترددي في استشارة خبيرة التجميل. ستساعدك في اختيار لون الكونتور المناسب وتقديم نصائح قيمة.

باختيار لون الكونتور المناسب، ستتمكنين من إبراز جمال وجهك وإضافة لمسة استثنائية إلى مظهرك العام.

كونتور الوجه المستدير

طريقة عمل الكونتور للوجه المستدير

هل لديك وجه مستدير وتحتاجين إلى معرفة كيفية عمل الكونتور؟ إليك بعض النصائح السهلة والمبتكرة التي يمكنك اتباعها للحصول على إطلالة مميزة.

أولاً، قمي بتجهيز منتجات المكياج التالية: كريم الأساس، الكونسيلر، وظلّ الخدود بدرجة أفتح من لون بشرتك وظلّ الخدود بدرجة أغمق.

ثانياً، قمي ببدء تطبيق الكونتور على وجهك المستدير. قمي بوضع ظلّ الخدود الفاتح بشكل أفقي تحت خط الخدين المستعار لإضافة مزيد من العمق والطول للوجه.

ثالثاً، استخدمي ظلّ الخدود الغامق لتحديد منطقة مقدمة الوجه. قمي بوضع الظلّ على جانبي الجبهة والتخفيف تجاه منطقة الأذن مع الدمج الجيد لتحقيق مظهر طبيعي واضح.

رابعاً، لتحسين مظهر الأنف، قمي بتطبيق ظلّ الخدود الغامق على الجانبين المستعارين للأنف. هذا سيعطي تأثيرًا بصريًا لتضييق وتحديد شكل الأنف.

باستخدام هذه الخطوات البسيطة، يمكنك تطبيق كونتور مثالي لوجهك المستدير والحصول على مظهر ساحر وجميل. استمتعي بتجربة المكياج وابدئي في إبراز جمال وجهك!

كونتور الوجه المربع

إذا كنت تمتلكين وجهًا مربعًا وترغبين في إبراز جمال ملامحك وجعل وجهك يبدو أكثر شدة وأنوثة، فإن كونتور الوجه المربع يعتبر الخيار المثالي لك. هذا النوع من المكياج سوف يساعدك على تعديل شكل وجهك وإضافة بعض التناغم والتوازن للملامح القاسية.

طريقة عمل الكونتور للوجه المربع

  1. قبل أن تبدأي في وضع المكياج، قومي بتطبيق كريم الأساس على وجهك للحصول على قاعدة متساوية.
  2. استخدمي ظل لون فاتح أو هايلايتر لإبراز منطقة تحت العين، على جسرة الأنف، وفوق الشفاه.
  3. استخدمي ظل لون غامق لرسم خط على جانبي الجبهة، خط الفك السفلي، وجوانب الوجه. قومي بدمج الظل بلطف باستخدام فرشاة مخصصة لكونتور الوجه.
  4. لإضافة بعض اللمعان والحيوية إلى الخدين، استخدمي بلشر أو أحمر خدود بلون طبيعي.
  5. لا تنسي تثبيت المكياج باستخدام بودرة شفافة لتحافظ على مكياجك طوال اليوم.

كونتور الوجه البيضاوي

كونتور (Contour) هو تقنية المكياج التي تستخدم لتعريف ملامح الوجه وإبرازها بشكل مثالي. واحدة من أشهر أنواع الوجه هي الوجه البيضاوي، والذي يمكن تحديده وتعزيز جماله باستخدام تقنية الكونتور.

طريقة عمل الكونتور للوجه البيضاوي

إليك خطوات بسيطة لإتقان تقنية كونتور الوجه البيضاوي:

  1. استخدم كونتور داكن: اختار لون كونتور داكن بدرجتين أغمق من لون بشرتك. استخدمه في المنطقة المحصورة بالخط من الأذن إلى الفم.
  2. أبرز خط الفك: استخدم كونتور داكن لتحديد خط الفك من قاعدة الأذن إلى قبل الذقن.
  3. أبرز الخدين: استخدم كونتور داكن لتحديد عظمة الخد وأبرزها.
  4. أبرز أعلى الجبين: ضع كونتور داكن على الشعر الموازي للحاجبين لتحديد جبينك وإبرازه.
  5. استخدم هايلايتر فاتح: ضع هايلايتر فاتح بدرجتين أفتح من لون بشرتك. استخدمه على المناطق التي توضع فيها الكونتور الداكن.

قم بدمج الكونتور والهايلايتر ببطء باستخدام فرشاة توزيع المكياج المرغوبة للحصول على نتيجة طبيعية وجذابة. تذكر أن ممارسة التقنية ستساعدك على تحسين مهاراتك بمرور الوقت.

أخطاء شائعة في وضع الكونتور وكيفية تجنبها

عندما يتعلق الأمر بوضع الكونتور، فإن هناك بعض الأخطاء الشائعة التي يمكن أن تحدث. ولكن لا داعي للقلق! في هذا المقال، سنحدد لك هذه الأخطاء وسنقدم لك بعض النصائح حول كيفية تجنبها.

قائمة بالأخطاء الشائعة التي يمكن أن تحدث أثناء وضع الكونتور وكيفية تجنبها

  1. عدم اختيار اللون المناسب: من المهم جدًا اختيار لون الكونتور المناسب لبشرتك. اختيار لون أغمق بشكل كبير قد يؤدي إلى طلوع الكونتور بشكل غير طبيعي. قم بتجربة الألوان المختلفة واختر اللون الذي يتناسب مع لون بشرتك.
  2. عدم دمج الكونتور بشكل جيد: من الضروري دمج الكونتور بشكل جيد لتبدو النتيجة طبيعية. استخدم فرشاة ناعمة وامزج الكونتور بحركات دائرية خفيفة على الوجه.
  3. تطبيق الكونتور بشكل مبالغ فيه: قد يؤدي تطبيق الكثير من الكونتور إلى ظهور مظهر غير طبيعي. استخدم كمية معتدلة من الكونتور وقم ببناء التغطية تدريجيًا حتى تحصل على المظهر المطلوب.
  4. عدم محاذاة الكونتور بشكل صحيح: قم بتحديد ومحاذاة مناطق الوجه المناسبة لتطبيق الكونتور، مثل خط الفك، وأعلى الخدود، والأنف. هذا سيساعد في إبراز ملامح وجهك بشكل جميل.
  5. عدم استخدام المنتجات الملائمة: تأكد من استخدام منتجات مثالية لبشرتك ونوعها. اختر كونتور بقوام يناسب بشرتك ويسهل دمجه.

باتباع هذه النصائح، يمكنك تجنب الأخطاء الشائعة في وضع الكونتور والحصول على مظهر مثالي وطبيعي للوجه. استمتع بتحسين مهاراتك في وضع الكونتور واستعد للإبهار بمظهرك الجديد!

بعد قراءة هذه النصائح والاستنتاجات حول كيفية عمل الكونتور بشكل صحيح، يمكنك الآن أن تبدأ في تطبيقها على وجهك بسهولة. تذكر أن الاستخدام المتوازن للألوان الداكنة والفاتحة هو المفتاح للحصول على مظهر طبيعي ومتوازن. استمتع بتجربة مكياج الكونتور وأضف لمسة من التأثير والجمال إلى مظهرك اليومي. لا تنسى أن تستخدم منتجات ذات جودة عالية وتابع إرشادات استخدامها بعناية.

نصائح أخيرة واستنتاجات حول كيفية عمل الكونتور بشكل صحيح

1. قبل تطبيق المكياج، قومي بترطيب البشرة جيدًا.2. استخدم ظلال الألوان الداكنة لإظهار المناطق المطفأة في وجهك.3. استخدم ظلال الألوان الفاتحة لتحديد المناطق الممتلئة في وجهك.4. قومي بمزج المكياج جيدًا باستخدام فرشاة أو إسفنجة خاصة للكونتور.5. لا تنسى تثبيت المكياج ببودرة ذات لمسة نهائية مات أو مشع.6. كرري الممارسة والتجربة حتى تتقن فن الكونتور.

الكاتب : admin